«المحافظين» يستضيف عدد من طلاب جامعة طنطا

Categories: فاعليات

استضاف حزب المحافظين، عدد من شباب اتحاد طلاب جامعة طنطا بالغربية، وذلك لمناقشة الأوضاع على الساحة السياسية.

وتناول اللقاء عدة موضوعات أهمهما :«آلية الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية، والتعريف بدور البرلمان، ومهام أعضاء مجلس النواب».

وحضر اللقاء الدكتور محمد السعدني مستشار رئيس الحزب، ورئيس معهد إعداد القادة، والنائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وصبري جاد أمين الحزب في الغربية، فضلًا عن مشاركة عدد من طلاب جامعة طنطا .

وبدوره قال النائب طلعت خليل ، إن الشباب المصري بحاجة إلي التوعية بآلية عمل مؤسسات الدولة، ومهام كل مؤسسة على حدى، إضافة إلي ضرورة التوعية السياسية خاصة لشباب الجامعات.

وأضاف :«شباب اتحاد جامعة طنطا كانوا على وعى بمجريات الأحداث، واستجابوا سريعًا إلي المفاهيم المطروحة عليهم، ومنها دور الأحزاب، والبرلمان، فضلًا عن مناقشة آلية عمل البرلمان».

وأشار النائب طلعت خليل إلي أنه سيتم ضم هؤلاء الشباب إلي معهد إعداد القادة لتنمية مهاراتهم، وزيادة الوعي السياسي لديهم.

وقال صبري جاد أمين حزب المحافظين بالغربية، إن اتحاد طلاب جامعة طنطا تواصلوا مع الأمانة، لرغبتهم في ثقل مهاراتهم السياسية، ومعرفة كيفية عمل الأحزاب ودورها في تنمية المجتمع.

وأضاف :«الطلاب كانوا كثيرين الأسئلة إلي النائب طلعت خليل عن خطة عمل لجنة الخطة والموازنة، إضافة إلي سؤاله عن كيفية سد العجز في الدين العام».
في سياق متصل قال الطالب محمد العربي من سملوط:« كان لدي شغف بمقابلة الكوادر السياسية، لتعرف على كيفية استعدادهم للانتخابات سواء المحلية أو البرلمانية، لذلك طلبت التواجد في الحزب».

وقال أحمد حماقي من شربين، إن الهدف من المشاركة معرفة كيفية إجراء انتخابات اتحادات الطلبة على غرار انتخابات مجلس النواب، فضلًا عن معرفة إمكانية ممارسة العمل السياسي داخل الجامعة أم لا، ولكن اتضح من خلال المناقشة عدم تطبيق هذا الأمر .