بالصور| «مرأة المحافظين» تنظم ورشة:«أساسيات ريادة الأعمال الاحترافية»

Categories: فاعليات

نظمت لجنة المرأة بحزب المحافظين، أمس السبت، ورشة تدريبية بعنوان :«أساسيات ريادة الأعمال الاحترافية»، والتى يحاضرها المدرب عمر خطاب، استشارى تطوير الأعمال ومدير تدريب و تطوير الاداء فى مجموعة شركات إنتاجية، ومدرب دولى معتمد من جامعة هارفرد الأمريكية فى مهارات البيزنس والتسويق والإدارة، وذلك بالمقر الرئيسي في وسط البلد.

وتتضمن الورشة عدة محاور أهمها :«كيفية عمل دراسة جدوى للمشروع، وماهي أبرز المعوقات التي تواجه رائدات الأعمال في بداية مشروعتهن، إضافة إلي كيفية وضع خطة عمل وخطة عمل بديلة، فضلًا عن معروفة آليات جمع المعلومات الاقتصادية عن المشروعات».

وبدورها قالت داليا فكري رئيس لجنة المرأة بحزب المحافظين، إن خطة عمل اللجنة تتضمن أليات التمكين الاقتصادي للمرأة، والتي بدأت بورش التفصيل والحرف اليدوية، وورش تدريبية عن كيفية إيجاد أفكار مشروعات اقتصادية تساعد المرأة على توفير دخل خاص بها.

وأضافت داليا : « أن ورشة عمل أسياسيات ريادة الأعمال كانت هدف أساسي ضمن خطة العمل، خاصة أنها تناقش كيفية وضع فكرة للمشروع وتنفيذها، وإيجاد أبرز المعوقات التي قد يجدها النساء في بداية المشروع»، لافتة إلي أن نسبة مشاركة النساء كان كبير وكان هناك تفاعل.

وأشارت إلي أن هذه الورشة كانت الدعوة بها عامة، الأمر الذي جعل الرجال يشاركون في الورشة أيضًا .

في سياق متصل قالت غادة الرميلي وكيل لجنة المرأة بالحزب، إن اللجنة تهتم بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمساواة بين الحنسيين، لذلك كان علينا توعية المرأة بأهمية التمكين الاقتصادي لها، لافتة إلى أن شروط التمكين الاقتصادي للمرأة تعلم ريادة الأعمال، لذلك نظمنا ورشة أساسيات ريادة الأعمال.

في هذا الصدد قال عمر خطاب مدير تدريب وتطوير في أكاديمية أكاولجى البريطانية، إن التفاعل كان جيد جدًا في الورشة، التى تضمنت عدة محاور، أهمها أليات البحث عن معلومات في مجال ريادة الأعمال، وكيفية التسويق للمنتجات، وأليات التخطيط، ووضع خطط بديلة.