«بنك القاهرة مش للبيع ».. نواب حزب المحافظين يعلنون رفضهم طرح حصة من البنك بالبورصة

Categories: اخر الأخبار

بينما تتداول الصحف، أنباءًا عن طرح 45% من أسهم بنك القاهرة في البورصة، وذلك قبل نهاية العام المالي الحالي 2019-2020، بحجة زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، أعلن أعضاء مجلس النواب عن حزب المحافظين رفضهم لبيع واحد من أعرق البنوك التجارية المصرية.

يقول النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة عن حزب المحافظين، إن توجه بيع البنوك الحكومية في هذا التوقيت أمر غير حميد، خاصة أن بنك القاهرة أحد البنوك الحكومية الشاهدة على تاريخ الدولة المصرية.

وأضاف :«من المفترض أن تمتلك الدولة بنوك خاصة بها، لأن البنوك تعتبر إحدى المؤسسات المالية الرابحة في مصر»، لافتًا إلي أن أسباب بيع بنك القاهرة غامضة.

فيما قال النائب محمد عطا سليم عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن بنك القاهرة يحقق العديد من الأرباح سنويًا، لذلك لا يوجد سبب واضح لبيعه.

وأضاف :«لا توجد فائدة من أسهم بنك القاهرة» ، لافتًا إلي أن الترويج لهذه الفكرة ليست الأولى خاصة أن مثل هذه الخطوة طُرحت عام 2016 لكن لم يتم الترويج ليها.

وقال النائب مصطفى كمال الدين حسين عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إن مصر كلها تباع حاليًا خاصة أن الحكومة لديها توجه لبيع أسهم من ممتلكات الدولة.

وأضاف: «ارفض بيع أى مؤسسة مصرية شاهدة على تاريخ الدولة، حتى لو جزء منها».