«بيئة المحافظين» تطالب بنقل المصانع إلي القطاع الصحراوي للمحافظة على صحة المواطنين

قال صفي الدين المنشاوي رئيس لجنة البيئة بحزب المحافظين، إن مصنع كيما القديم بأسوان لا تتوافر به الاشتراطات البيئية التى تضمن وضع فلاتر لمنع التلوث البيئي الناتج عن مخرجات المصنع، الأمر الذي أدى إلى إصابة 84 طالبة ومعلمة بأسوان.

وأضاف “المنشاوي”، أن الدولة تعمل على حل أعراض المشكلة وليس جذورها، وذلك لأن وجود المصانع بالقرب من المدن السكانية أمر خاطئ يعرض حياة المواطنين إلي الخطر، مطالبًا بنقل المصانع إلي القطاع الصحراوي بعيدًا عن المناطق السكانية، وذلك للمحافظة على صحة المواطنين.

وأشار إلي ضرورة حصول المصانع على موافقات بيئية، بمعنى أن كل مصنع حسب المخرجات الخاصة بها، إذا كانت أدخنة لابد من توافر مرشحات لحجب الغازات السامة من الانتشار في الهواء، وإذا كانت مائية لابد من وجود رقابة على المصانع حتى لا تتسرب إلي المجاري المائية سواء العذبة أوالمالحة.

يذكر أن حزب المحافظين يعمل على تحقيق نقلة نوعية في حياة الأسرة المصرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا والنهوض بمستوى الطبقات الوسطي والدنيا في المجتمع المصري وتحقيق الحياة الكريمة من خلال المساواة في توزيع الفرص واعلاء قيمة الأخلاق وحقوق المواطنة والقضاء على المحسوبية واستغلال النفوذ.