“زراعة المحافظين”: التقصير وراء إتلاف زراعات 300 فدان بالعياط

قال المهندس نادر فصيح، رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين، إن هناك أكثر من 300 فدان في منطقة “الدناوية” التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة غارقة تمامًا، وتم إتلاف كل ما عليها من زراعات مثمرة، بالإضافة إلى دخول تلك الأراضي في مرحلة الخطر واصابتها بالحموضة والملوحة، وذلك نتيجة ارتفاع المياه في المصرف المجاور لها حتى أصبح منسوب المياه داخل المصرف أعلى من منسوب الأرض نفسها.

وأضاف “فصيح”، أن هذه المشكلة بسبب انسداد مواسير الصرف المغطى الخاص بالمصارف المجاورة، بالاضافة إلى أن هناك بعض المزارعين يصرفون مياه الري داخل تلك المصارف، نتيجة عدم توافر عامل يومي يؤدي مهمة تسليك تلك المواسير.

وطالب رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين وزارة الري والموارد المائية، بسرعة إزالة الصرف المغطى أمام القرية، حيث لا يوجد أهمية له سوى إتلاف زراعات الفلاحين وقطع مصدر رزقهم، وهذه المشكلة يعاني الأهالي منها منذ أكثر من 8 سنوات دون حل، أو تعيين عامل ثابت على تلك النقطة لتطهيرها.

وتابع، أن اللجنة كانت قد توجهت إلى مكان الواقعة، ورصدت غرق تلك الأراضي في الوقت الذي نعاني فيه من نقص مياه الري، وتأكيد الحكومة على أننا على وشك مرحلة حرجة جدًا من نقص المياه، والدعوة إلى ترشيد مياه الرى.