»عمال المحافظين» تبحث إعداد كوادرها للمشاركة فى انتخابات المحليات

Categories: فاعليات

عقدت لجنة العمال المركزية بحزب المحافظين، اجتماعًا موسعًا أمس، الإثنين، لمناقشة دور العمال في العمل السياسي خلال الفترة المقبلة، وبحث آليات إعداد كوادر عمالية للمشاركة في الانتخابات المحلية.
وقال عمرو الشريف، نائب رئيس الحزب لشئون التنظيم والمتابعة، إن اجتماع لجنة العمال تم على مستوى أمانات المحافظات في الحزب، لافتًا إلى أن الاجتماع تناول الحديث عن التحضير لخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
وأضاف “الشريف”، أن الحزب على استعداد لخوض انتخابات المحليات، ومجلس الشيوخ، ومجلس النواب، لذلك اجتمعنا بلجنة العمال المركزية لمتابعة مدى جاهزيتها واستعدادتها للانتخابات.
وتابع، أن لجنة العمال تستعد باختيار الكوادر المتميزة من الشباب والمرآة من العمال لخوض الاستحقاقات الانتخابية، خاصة أن نسبة تمثيل العمال في الانتخابات المحلية ما يقارب 50% فضلًا عن نسبة 25% تمثيل لشباب، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع لجنة الإدارة المحلية ولجنة المرآة والشباب لعمل دورات مكثفة لخوض الانتخابات المحلية على مستوى أمانات الحزب في المحافظات.
وقال شعبان خليفة، رئيس لجنة العمال، إن استحقاقات العمال في المحليات تمثل 25%، الأمر الذي يتطلب إلقاء الضوء عليها ومناقشتها والخروج بتوصيات تخدم الصالح العام للعمال، لافتًا إلى أن هناك ما يقارب 3 آلاف قيادة عمالية يتم إعدادها إلى الانتخابات المحلية.
وأضاف “خليفة”، أن الاجتماع خرج بتوصيات عديدة، أهمها هو الاتفاق على تدريب كوادر عمالية استعدادًا لانتخابات المحليات على مستوى المحافظات كافة المحافظات.
في هذا الصدد قال محمود خميس، مساعد رئيس الحزب، ورئيس لجنة التقيم والمتابعة، إن لجنة العمال تعبر واحدة من أنشط لجان الحزب، خاصة أنها تعقد اجتماعات دورية لمناقشة مشاكل العمال والفلاحين بشكل مستمر.
وأضاف “خميس”، أن الإجتماع ناقش أهم محاول الاستعداد للانتخابات المحلية على مستوى العمال.
من جانبه قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، إن النقابات العمالية لها دور مهم وفعال في المجتمع المصرى، وذلك لأنها تحمي حقوق العمال ودائمًا ما تطالب بها، وذلك لأنها تدرك أهميتهم في بناء المجتمع والحفاظ علي قوامه واستمراره.
وأضاف” أبوعيطة”، أن العمل النقابي فعال ومنتج، والنقابات العمالية تمثل دور هام للعمال، لما تقدمه لهم من قوانين تطالب بحفظ حقوقهم.
حضر الاجتماع الدكتور محمد السعدني، مستشار الحزب، وعمرو الشريف، نائب رئيس الحزب لشئون التنظيم، وكمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، ومحمود خميس، مساعد رئيس الحزب، وأحمد النجدي، رئيس لجنة الشباب، وداليا فكري، رئيس لجنة المرأة.
الجدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية بحزب المحافظين، نظمت، في يوليو الماضي، دورة تدريبية لإعداد الكوادر الشبابية لخوض الانتخابات المحلية القادمة.

.