عمال حزب المحافظين تطالب مجلس النواب بالتدخل لصرف علاوات القطاع الخاص

قال شعبان خليفة رئيس لجنة العمال بحزب المحافظين، إن قانون العمل رقم (12)لسنة2003، وقانون الخدمة المدنية ينص على أن العلاوة السنوية تنضم كل خمس سنوات على الأجر الأساسي، وذلك بموجب المادة (40) من القانون، مضيفًا:« يجب على مجلس النواب التدخل صرف علاوات القطاع الخاص التى أقرها في 11 إبريل 2019».
وأضاف شعبان :« أن القطاع الخاص محروم من العلاوات منذ عام 2014»، لافتًا إلى أن تأخر صرف العلاوات بالقطاع الخاص مخالف لقرار رئيس الجمهورية، والذي نص على صرف علاوات للعاملين بالقطاع الحكومي سواء مخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين، فقد قرر منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، وبنسبة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.
وأشار إلي أن فشل وزارة القوى العاملة وأعضاء مجلس النواب سبب تأخر صرف العلاوات الخاصة بالقطاع الخاص.
الجدير بالذكر أن لجنة العمال بحزب المحافظين، قد طالبت الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لإقرار علاوة القطاع الخاص، والذي أصدر بها قرارًا في احتفالية يوم المرأة، وتم تطبيقه علي القطاع العام فقط.
ويعمل حزب المحافظين على تحقيق نقلة نوعية في حياة الأسرة المصرية اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا والنهوض بمستوى الطبقات الوسطي والدنيا في المجتمع المصري وتحقيق الحياة الكريمة من خلال المساواة في توزيع الفرص واعلاء قيمة الأخلاق وحقوق المواطنة والقضاء على المحسوبية واستغلال النفوذ.