في اليوم العالمي للقضاء على العنف.. «مرأة المحافظين» تنظم ورشة توعوية لمناهضة العنف ضد النساء

Categories: فاعليات

نظمت لجنة المرأة المركزية بحزب المحافظين، اليوم الإثنين، ورشة توعوية لنساء بحملة الـ 16 يوم التى أطلقتها منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة المصرية على مستوى محافظات مصر، وذلك بمقر الحزب الرئيسي في وسط البلد.

وتضمنت الورشة عدة موضوعات أهمها :« كيفية تعامل الأمهات مع أبنائهن في فترة المراهقة وحماية أجساد أبنائهن وبناتهن ومعرفة حق حماية الجسد من جميع أشكال العنف كالعنف الأسري والزوجي والتحرش والعنف الموجه لهن من البيئة الخارجية والعمل، وكيفية المطالبة بهذا الحق».

بدورها قالت داليا فكري رئيس لجنة المرأة بالحزب، إن الورشة جاءت تزامنًا مع الحملة الدولية التي أطلقتها هيئة الأمم المتحدة في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأضافت “فكري” :« أن هناك عدد كبير من النساء اللاتي حضرن الورشة لم يكن لديهن العلم بأهميتة تلك الحملة، وتم شرح الهدف الأساسي من الحملة وكيفية عمل أمانات المرأة بالأحزاب»، لافتًا إلي أن الأحزاب في هذا اليوم تهتم بنشر التوعية عن الموضوعات الخاصة بمناهضة العنف ضد المرأة، كمناقشة وضعهن في القوانين التى تشمل قانون التحرش والاغتصاب وهتك العرض وقانون العمل والتحرش في أماكن العمل والثغرات التي تواجه النساء في طريقهن للتقاضي.

وأشارت إلي أن دور لجنة المرأة الأساسي هو العمل على التوعية والتثقيف للنساء بجميع حقوقهن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعمل على تثبيت أقدامهن بقوة من أجل رفع حالة الوعي لديهن والتربية الصحيحة للأجيال القادمة.

وتابعت داليا فكري، :« أن تقارير هيئة الأمم المتحدة كشفت عن تعرض واﺣﺪة ﻣﻦ ﺛﻼثة ﻧﺴﺎء وﻓﺘﻴﺎت ﻟﻠﻌﻨﻒ اﻟﺠﺴﺪي أو اﻟﺠﻨﺴﻲ خلال ﺣﻴﺎﺗﻬﻦ».