“محلية المحافظين” تواصل دورتها التدريبية لتأهيل الكوادر الشبابية لخوض انتخابات المحليات

Categories: Uncategorized

واصلت لجنة الإدارة المحلية بحزب المحافظين، دورتها التدريبية لتأهيل الكوادر الشبابية لخوض انتخابات المحليات القادمة، وتضمنت الورشة التدريبية الرابعة، التي حاضرها هلال عبد الحميد، أمين المحليات والنقابات بحزب المصري الديمقراطي، شرح المستويات المحلية في مصر، فضلًا عن مناقشة مشروع قانون المحليات المقدم أمام البرلمان.

وقال عبد الناصر يوسف، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالحزب، إنه 18 عضو من لجنة الإدارة المركزية بالحزب شاركوا في اليوم الرابعة من الدورة التدريبية لإعداد الكوادر الشبابية للمحليات، لافتًا إلى أن الورشة قامت على التفاعلية بين المحاضر والمتدربين، الأمر الذي أدى إلي تحقيق الهدف من الورشة.

وأضاف “يوسف”، أن الورشة التدريبية تضمنت شرح المستويات المحلية المختلفة من المحافظة والمدينة والمركز والحي، كما تم مناقشة مشروع قانون المحليات المقترح أمام مجلس النواب، فضلًا عن مناقشة شروط الترشح في المجالس المحلية، والتى تضمنت أداء الخدمة العسكرية، وأن يكون الشخص تخطى الـ21 سنة، إضافة إلى عدد أخر من الاشتراطات التى تم مناقشتها.

وتابع، أنه تم توضيح ومناقشة الأدوات الرقابية التي يستخدمها العضو في المجالس المحلية، إضافة إلي عمل نموذج محاكاة مصغر لمجلس محلي بما يتضمنه من حقوق وواجبات العضو في المجالس المحلية.