مرأة حزب المحافظين تبدأ ورشة عمل لرفع كفاءة المحاميات بمحاضرة «العنف الأسري والزواج المبكر»

Categories: فاعليات

بدأت لجنة المرأة بحزب المحافظين أمس، الأربعاء، ورشة عمل لرفع كفاءة المحاميات فى التقاضى بقضايا العنف الأسري والزواج المبكر والاغتصاب، وكيفية التعامل مع الناجيات منها.
وقال داليا فكري، رئيس اللجنة، إن الورشة تتناول تأثير قضايا العنف ضد المرأة نفسيًا على النساء، وطبيعة التعامل مع الناجية من العنف طوال فترة التقاضي، إلى جانب وضع النسب الخاصة بالعنف في محافظات مصر وكيفية نشر الوعي للتصدي لها، مشيرة إلى أن الورشة شددت على أولوية مناهضة ظواهر الزواج المبكر والتحرش والاغتصاب، وذلك ضمن خطة اللجنة لرفع الوعي ودراسة قضايا العنف ضد النساء في شتى الأنماط.
فيما قالت غادة الرميلي، وكيل اللجنة، إن الورشة ستتضمن محاضرات تتطرق إلى التأثير النفسي للعنف الأسري على الفتيات، بداية من سن الطفولة وحتى سن الزواج، مرورًا بالزواج المبكر الذي يعد عنف موجه للطفولة، وما يتبعه من جرائم الاغتصاب الزواجي وزنا المحارم والتعامل النفسي مع الناجيات.
من جانبها أكدت نيفين عزت، المسؤول القانوني بلجنة المرأة، أن الورشة ستعمل على رفع قدرات المحاميات للتعامل مع الناجيات في مثل تلك القضايا أثناء فترة التقاضي، لان طبيعة الناجيات من العنف تحتاج لمعاملة خاصة، ولا يوجد دراية بها عند معظم المحامين والمحاميات.