«وكيل نقابة العلاج الطبيعي»: مصر ليس لديها نقص في عدد الأطباء وتواجه أزمة سوء التوزيع

Categories: فاعليات

قال حافظ شوقي وكيل نقابة العلاج الطبيعي واستشاري الدولة والرعاية الصحية، إن ليس لدينا نقص في أعداد الأطباء بينما مشكلة غياب الطاقم الطبي، هي سوء التوزيع.

وأضاف وكيل نقابة العلاج الطبيعي، خلال ندوة «مستقبل مهنة الطب والصحة في مصر بين مشكلتى نقص الأعداد والتدريب»، والتى ينظمها حزب المحافظين، أنه منذ بدأت المهنة عام 1966، ويفر الأطباء إلي الخارج فهناك أكثر من 60% من الأطباء خارج مصر، مما يسبب عجز في الوحدات الطيبية، وذلك بسبب عدم تأهيل المناخ الطبي في مصر لجذب الأطباء للعمل.

وأشار إلي وجود بعض الوحدات الطبية بها أعداد ضخمة من الأطباء في حين وجود وحدات أخرى ليس يوجد بها طاقم طبي، قادر على استقبال المرضى.

وحضر الندوة، والنائب طلعت خليل، والنائب محمد عطا سليم، والنائب مصطفى كمال الدين حسين، والدكتور خالد سمير نائب رئيس الحزب لشؤون الصحة بحزب المحافظين، دكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار، ودكتور عصام عبد الحميد أمين عام نقابة الصيادلة دكتور حسين ندا نقيب الأطباء في المنوفية، حافظ شوقي وكيل نقابة العلاج الطبيعي ،وشعلان خليفة رئيس لجنة العمال بالحزب، وداليا فكري رئيس لجنة المرأة، دعاء إبراهيم رئيس لجنة الاتصال، فضلًا عن مشاركة عدد من المهتمين بقطاع الطب في مصر.